السبت 11 مايو 2024 | 01:16 م

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستعرض مستجدات مؤتمر "مستقبل بناء المسار المهني"

شارك الان

في إطار توجيهات القيادة السياسية لربط التعليم بسوق العمل، عُقد اجتماع موسع برئاسة الدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة آخر مُستجدات مؤتمر "مستقبل بناء المسار المهني"، الذي نظم في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وتركزت المناقشات على تقييم اللائحة الموحدة لمراكز التوظيف، وتشغيل منصة دعم المسار المهني CSM، والتي تهدف إلى ربط الطلاب بسوق العمل وتأهيلهم للتنافس الدولي.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وأشار إلى أن هذا الاهتمام يأتي ضمن جهود الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قدرة مصر على المُنافسة العالمية.

من المقرر طرح نتائج الاجتماع في المؤتمر السنوي لمراكز التوظيف، والذي سيعقد في آخر مايو لعام 2024، بحضور رؤساء الجامعات المصرية وفرق العمل بمراكز التوظيف.

يُذكر أن المجلس التنفيذي يعمل على استثمار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في إنشاء وتطوير مراكز التوظيف، بهدف ضمان استمراريتها وكفاءتها في تلبية احتياجات سوق العمل.